القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / اقتصاد / «زين»: 27 أبريل حفل ختام مسابقة MIT

«زين»: 27 أبريل حفل ختام مسابقة MIT



قالت شركة زين إن الأنظار تتوجه إلى البحرين التي تستضيف في السابع والعشرين من أبريل الجاري الحفل الختامي لمسابقة  MIT لأفضل الشركات العربية الناشئة في نسختها العاشرة، الذي ينظمه منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي بالشراكة مع «مجتمع جميل» المؤسسة الاجتماعية التي تدير العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية، ومجموعة «زين»، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، ومع الشريك الاستراتيجي  لهذا العام «تمكين» البحرين، وهي هيئة شبه حكومية تعنى بجعل القطاع الخاص في البحرين المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة.
ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر «نحن سعداء بشراكتنا لهذا الحدث الذي يسلط الضوء على قدرات ومواهب رواد الأعمال من الشباب في أسواق منطقتنا العربية، كما أننا سعداء أيضا باستضافة مملكة البحرين لنهائيات المسابقة التي تتقابل في أهدافها مع أهداف الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، والتي تستند في جوهرها إلى بناء حياة أفضل، وتحديد وجهة واضحة للتطوير المستمر للاقتصاد البحريني».
وأضاف قائلا « إن دعم مجموعة زين المستمر لرواد الأعمال، يأتي منسجما مع رسالتها في دعم جهود التنمية المستدامة، والتي تعد جزءا رئيسيا في استراتيجيتها، وهي في هذا الاتجاه تسهم وبفاعلية في تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية واسعة في كل مجالات الحياة».
الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين أكد على أهمية هذه المسابقة وقال: تقدم تمكين هذا العام الدعم لمسابقة MIT، وهذا الأمر في صلب اهتماماتنا وعملنا الداعم لجميع المبادرات التي تعنى برواد الأعمال ومساعدتهم على النهوض بمشاريعهم المبتكرة في جميع القطاعات الحيوية.
هذا وقد تأهل 74 فريقا من 11 دولة عربية إلى «المرحلة النصف نهائية» توزعوا على الشكل التالي: مصر (20)، لبنان (11)، السعودية (9)، الإمارات العربية المتحدة (9)، الأردن (7)، تونس (5)، المغرب (5)، مملكة البحرين (3)، السودان (2)، ليبيا (2) والجزائر (1). وقد شاركت هذه الفرق في أنشطة تدريب تحضيرية أقيمت في كلٍ من مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة.
وتتخطى قيمة جوائز المسابقة المالية الـ 160 ألف دولار أميركي، حيث سيتم اختيار ثلاثة فائزين في المرحلة النهائية في كل مسار من المسارات الثلاثة: مسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الاجتماعية ومسار الأفكار، على أن يحصل كل فائز على جائزة مالية بالإضافة إلى مجموعة من جلسات التدريب العالية الجودة، والتوجيه والتدريب والتغطية الإعلامية وفرص ممتازة للتشبيك.