القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / المرأة / تطويل الرموش.. جمال للعيون

تطويل الرموش.. جمال للعيون



إعداد زيبا رفيق |

تظهر حول العينين أو على الجبهة بعض الخطوط الرفيعة في مرحلة الثلاثينات، وقد تكون بالتزامن مع حب الشباب الذي قد لا يظهر في سن المراهقة وإنما في سن الثلاثين، فقد يتعجب البعض من هذا لكنه واقع، فقد اعتدنا على أن حب الشباب عادة ما يظهر عند المراهقين، لكن الأطباء اكتشفوا أنه قد يتأخر في الظهور إلى فترة أخرى وأطلقوا عليه تسمية «حب الشباب المتأخر».

أي عينين جميلتين لا بد من ان يكون لهما رموش رائعة طويلة، ولذلك نجد أن جميع النساء يسعين جاهدات للحصول على هذا المظهر الرائع، من خلال الوصفات أو الخلطات، أو الحصول على افضل المنتجات المتوافرة في السوق اليوم.
هناك الكثير مما يمكن القيام به لرعاية الرموش وتطويلها، ومنها القيام بدهنها بزيت يحتوي على فيتامين E، فهو فعال جدا في تكثيف الرموش وتقويتها، بالإضافة إلى اختيار ماسكارا ذات جودة عالية، بحيث نطبقها على الرموش ونجعلها كطبقة اولية، ثم ننتظر حتى تجف ونضع طبقة ثانية، والهدف من الطبقة الثانية هو حماية الطبقة الاولى من التكسر.
السلوك الشخصي مهم جدا في المحافظة على الرموش وجعلها تبدو أكثر جمالا، فنحن على الدوام نستخدم الماء، ولذلك ننصح بالماء البارد فهو الافضل، بحيث نغسل به العينين يوميا، فتنتعش الرموش، ونضمن تقليل الإحساس بالالتهاب أو احمرار العينين.
إلى جانب ذلك، فإن استخدام الزيوت الطبيعية عامل مساعد في تطويل الرموش وجعلها اكثر جاذبية، فالزيوت مفيدة جدا للراغبات في ذلك، ومنها زيت الكافور وزيت الخروع، نضع كمية قليلة من أحدهما في اليدين حتى يصبح دافئا قليلا ثم ندهن به الرموش، ولنكن منتبهين إلى عدم إدخال الزيوت إلى العين حتى لا تصاب بالضرر او الالتهابات او الاحمرار.
أحيانا تكون العادات السيئة سببا في تساقط الرموش، ومن أكثرها شيوعا وضعها بقسوة، أو النوم من دون إزالة المكياج، أو التعرض لأشعة الشمس وخصوصا في الصيف، واستعمال أدوات تجميل منتهية الصلاحية أو القديمة. وهناك امر بالغ الاهمية لا تنتبه إليه الكثيرات وهو أن نمنح رموشنا فترة راحة ليوم أو يومين في الاسبوع، وذلك إذا كنا ممن نضع الماسكارا يوميا، فالرموش تحتاج إلى الراحة كي تستنشق الهواء الجيد والنظيف.
ننصح كذلك في حال الرغبة بوضع الماسكارا أن يتم ذلك باستخدام قلم العيون الطري، حتى لا تتأذى الرموش وتصبح عرضة للتساقط، مع إعاقة نموها بشكل طبيعي مستقبلا.
أما بخصوص الأغذية المفيدة لتطويل الرموش، فهي الفواكه والخضروات الغنية بفيتامينات أ، ب، ج، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.
نحن دائما نبحث عن كل ما هو طبيعي لضمان افضل النتائج وعدم التعرض للأضرار، فهناك خلطات طبيعية لتطويل الرموش، ومنها:

العسل وزيت اللوز  

نمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت اللوز، ونخلطهما جيدا في علبة ماسكارا قديمة وفارغة ثم ندهن بها الرموش لمدة يومين متتاليين وسنجد أن شكل الرموش اختلف كثيرا عن السابق.

زيت الخروع وعجوة التمر

نحضر خمس حبات من عجوة التمر، ونضعها على النار حتى تحترق، ثم نطحنها ونخلط معها القليل من زيت الخروع، وبعد ذلك نضع الخليط في عبوة ماسكارا فارغة، ونطبقه على الرموش قبل النوم لمدة أسبوع، لنحصل على نتائج مميزة.

زيت الزيتون والليمون  

ننقع قشر نصف ليمونة في ملعقتين من الزيت لمدة 12 ساعة، ثم نطبق الزيت وندهن به الرموش في الفترة الليلية، ونتركه على هذه الحال حتى الصباح، ونقوم بذلك بشكل يومي.

اللبن

إن مسح الرموش يوميا باللبن يجعلها أكثر رطوبة ويحميها من البكتيريا، حيث نعمد إلى قطنة نغمسها في اللبن ونمسح بها الرموش جيدا، ولا مانع من تكرار ذلك أكثر من مرة يوميا.

الزيوت

نخلط مجموعة من الزيوت؛ وهي زيت الألوفيرا وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، ونحفظها في علبة ماسكارا قديمة، بعد تنظيفها جيدا، ثم ننظف الرموش جيدا بالماء الفاتر، ثم نطبق الزيوت على الرموش يوميا مع الابتعاد عن أن تصيب العيون حتى لا تتأذى.