القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / ثقافة وفنون / دافي وفليبراتشي في افتتاح المهرجان الخليجي

دافي وفليبراتشي في افتتاح المهرجان الخليجي

الثنائي دافي وفليبراتشي


شهد المسرح المكشوف لحديقة الشهيد يوم أمس الأول انطلاق مهرجان الشباب الخليجي الأول الذي تقيمه أكاديمية الفنون الأدائية (لابا)، وقبل موعد الحفل بساعة امتلأ المسرح بالشباب من محبي الموسيقى البديلة والعالمية، تضمن الحفل مجموعة من الأغاني المشتركة عربية وغربية منها «خميسكم فلة، بلادي، أي لا، شنو هذا الكلام». وقدمت فرقة فليبراتشي أغنيتين، أما دافي فأمتع الحضور بأغنيتي «سمبوسة» و«حبيبي».
وشاركت الفنانة الفنزويلية من أصل لبناني كارول سوكي وقدمت مجموعة من الأغاني بطريقة الريمكس، كما شارك الفنان الكوميدي الكويتي مشارى الجزاف، الذي أضاف العديد من اللمسات الكوميدية التي أمتعت الجمهور الذي عاش أجواء لا تنسى من الموسيقى والرقص والمرح.
وكان الانسجام كبيرًا بين دافي وفرقة فليبراتشي، حيث تنطلق تجربتهما من الأساس نفسه الذي يمزج ما بين الإيقاعات الشرقية والخليجية وموسيقات غربية مثل الهيب هوب. كما يمزجون ما بين الكلمات الإنكليزية والكلمات المستوحاة من البيئة الخليجية بطريقة محببة لدى الشباب الذين لا يجدون حساسية في التعامل مع الثقافتين.
على هامش الحفل صرحت سارة نبيل مدير العلاقات العامة والإعلام لفريق outlawproductions، أنها الزيارة الأولى لهم فى الكويت، وأن هذا الحفل يعد الأكبر من نوعه على مستوى الخليج منذ بدأنا مشوارنا الفني، وأول تعاون مشترك مع أكاديمية لابا للفنون الأدائية وحديقة الشهيد، وأيضا كنا سعداء بمشاركة فرقة لايف وفريق لابا الاستعراضي.
وأشارت إلى أن ألبوم الفرقة حصل على الأيتونز رقم 1 في الشرق الأوسط وأشهر أغانيه «أي لا» التي حصدت نجاحاً كبيرا في نسبة المتابعة على اليوتيوب محققة 13مليون مشاهدة.
من جانبه، أعرب حسام فليبراتشي عن سعادته بزيارة الكويت، وقال إنه عندما أعلن عن قدومه إلى الكويت لأداء حفل غنائي لأول مرة فى وسائل التواصل الاجتماعي وجد ردة فعل الجمهور الكويتي إيجابية جدًا.