القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - محليات / الصحة: إنشاء مركز «سلوى» للخلايا الجذعية

بتكلفة 7 ملايين دينار

الصحة: إنشاء مركز «سلوى» للخلايا الجذعية



(كونا) — أكدت مسؤولة في وزارة الصحة، بدء العمل رسميا على إنشاء مركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية والحبل السري في منطقة الصباح الطبية التخصصية متوقعة تسلم المشروع في شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك في تصريح صحافي لمديرة منطقة الصباح الطبية التخصصية التابعة للوزارة الدكتورة افراح الصراف اليوم الاربعاء، على هامش افتتاح اليوم التوعوي بمركز صباح الاحمد للمسالك البولية والكلى تحت شعار «هدفنا العالمية».

وقالت ان الوزارة قررت تحويل مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الامراض الصدرية الى فرع لبنك الدم لخدمة مراجعي المنطقة والتخفيف عن المركز الرئيسي الواقع في منطقة الجابرية.

وذكرت ان اليوم التوعوي يهدف الى تعريف المرضى ومراجعي مركز صباح الاحمد للمسالك البولية والكلى بمهام ومحتويات المركز والخدمات المقدمة مؤكدة توافقه مع احدث المواصفات والجودة والمعايير العالمية في التصميم والتنفيذ والتجهيزات الطبية والصحية.

واضافت الصراف انه تم تزويد المركز بالاجهزة الطبية والمستلزمات الحديثة بما يتفق مع التطورات العلمية والعالمية المتعلقة بطرق التشخيص واليات العلاج ومعايير الجودة وسلامة المرضى مبينة انه المركز الوحيد في الكويت الذي يضم جهاز «روبوت» لاجراء العمليات الدقيقة في مجال المسالك البولية.

من جهته اكد رئيس مركز صباح الاحمد للمسالك البولية والكلى الدكتور فوزي ابل اعتزام المركز افتتاح عيادة متخصصة للعقم والضعف الجنسي في مارس المقبل مع التوسع في قسم الاطفال وافتتاح قسم خاص لجراحة الاطفال بطاقة سريرية تبلغ 22 سريرا اضافة الى خمس عيادات خارجية. وقال ابل في تصريح مماثل ان شعار اليوم التوعوي «هدفنا العالمية» يهدف الى تحقيق رؤية المركز بالوصول الى العالمية والتميز في كل الخدمات الصحية والفنية المقدمة.

وكانت وزارة الصحة قد وضعت في 30 مايو الماضي حجر الأساس لانشاء مشروع مركز الشيخة «سلوى صباح الأحمد» للخلايا الجذعية والحبل السري على أرض مساحتها الإجمالية نحو 12 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ سبعة ملايين دينار كويتي.

يذكر ان المركز سيتم انشاؤه بالتعاون مع شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» من خلال مبرة مشاريع الخير التابعة للشركة وسيخصص لابحاث الخلايا الجذعية وتخزين الحبل السري وتوفيره لجميع المحتاجين لها في دولة الكويت من خلال تجميعها في بنك متخصص لها.

عن محرر القبس الإلكتروني