القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - رياضة / لماذا هتفت جماهير «برشلونة» بإسم «بيكيه»

لماذا هتفت جماهير «برشلونة» بإسم «بيكيه»

c0rfwpexeae9rjj


شهد الشوط الأول من مباراة برشلونة وضيفه أتلتيك بلباو في إياب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، هتافاً جماعياً من مشجعي النادي الكاتلوني باسم مدافع الفريق جيرارد بيكيه، الذي فتح في الأيام الأخيرة النار على التحكيم، متهماً إياه بالترصد لبرشلونة.

وسُمعت أصوات أنصار برشلونة بشكل واضح وهي تردد «بيكيه.. بيكيه» في جنبات ملعب «كامب نو» في إشارة إلى دعم الجماهير للاعب، خصوصاً بعد الانتقادات التي تعرض لها من إدارة النادي والمدرب لويس إنريكي.

وكان بيكيه، انتقد ازدواجية التحكيم في إسبانيا عقب المباراة الأولى أمام أتلتيك بلباو والتي خسرها برشلونة بهدفين مقابل هدف على ملعب «سان ماميس»، وقد شهدت تلك المباراة قرارات مثيرة للجدل من الحكم.

وقال أوسكار جراو، المدير التنفيذي لنادي برشلونة، أن النادي طلب من قادته ومدافعه جيرارد بيكيه عدم انتقاد الحكام بعد لتجنب الإضرار بالفريق، فيما انتقد المدرب بيكيه تصريحات اللاعب.

وقال إنريكي: «كل شخص لديه رأيه، تحدثت مع جيرارد عدة مرات، كل شخص يتمتع برشد كاف من أجل الإدلاء برأيه.. الأخطاء التحكيمية تثير غضبي، ولكن يجب الارتقاء فوق هذه الأمور والعمل من أجل تقليل أثار هذه الأخطاء».

ولم يخلو الشوط الأول من مباراة الإياب أمام بلباو من الأخطاء، إذ ألغى الحكم هدفاً لبرشلونة سجله الأوروجوياني لويس سواريز بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن الهدف سليم.