القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / اقتصاد / خدمات ومنتجات / «المناهج» تعلن رعايتها لمعرض «الالتحاق بالمدارس»

«المناهج» تعلن رعايتها لمعرض «الالتحاق بالمدارس»

فهد أمان
فهد أمان


أعلنت شركة «المناهج المتكاملة للخدمات التعليمية» رعايتها الذهبية لمعرض «مشروع الالتحاق بالمدارس 2017» الذي تقيمه وتنظمه شركة معرض الكويت الدولي خلال الفترة من 10 إلى  13 يناير الجاري.
وفي هذا الشأن صرح نائب المدير العام لشركة المناهج المتكاملة  فهد امان «الهدف من مشاركاتنا فى هذا المعرض هو تعريف زوار المعرض من الطلبة واؤلياء أمور والهيئات التعليمية على خدمات شركة المناهج المتكاملة للخدمات التعليمية وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة والمالكة لمدارس النبراس الدولية ثنائية اللغة، والنبراس النموذجية لذوي الاحتياجات الخاصة وبرامجها التعليمية المتميزة فى مجال الدمج الذي هو  «المدخل لتطوير التعليم».
وأضاف «ولأننا نؤمن بضرورة تفعيل الطاقات والإمكانيات الإيجابية لدى كل أبناء هذا الوطن بمختلف قدراته كانت البدايه مع مدرسة النبراس النموذجية لذوي الاحتياجات الخاصه التي تأسست عام 2004، حيث تقدم خدماتها للطلبة من المرحلة العمرية ثلاث سنوات فما فوق وذلك من خلال «المنهج التربوي التعليمي» الذي أعدته الشركة بمنهجية علمية وقد صمم خصيصا لتنمية وتطوير قدرات وامكانات الطلبة الذين لديهم اعاقة ذهنية ( بسيطة – متوسطة) وبما يتناسب مع  البيئة العربية والإسلامية.
وأشار أمان الى أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت هذا المنهج وايضا ديوان الخدمة المدنية، وأصبح بمقتضاه يحصل الطالب – وفقا لامكانياته- على شهادة «ابتدائي  مهني – فئات خاصة» أو«متوسط مهني – فئات خاصة» أو «ثانوي مهني- فئات خاصة»، مذكرا ان شركة المناهج المتكاملة للخدمات التعليمية وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة قامت في عام 2009 بإنشاء مدرسة النبراس الدولية وذلك استكمالا لرؤيتها وإيمانها بالدمج  لما له من مردود ايجابي على أبناء هذا الوطن وأسرهم.
واكد أمان على ان مجمع مدارس النبراس يضم ملاعب لكل الألعاب الرياضية وايضا صالات العاب مغطاة بجانب حمام سباحة مغطى وحمام هيدروليك «علاجي»، كما توجد مكتبة تتوافر بها أمهات الكتب والدوريات العلمية. ويضم مجمع مدارس النبراس مسرحا مجهزا بأحدث المعدات.