القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - مجلس الأمة / «الميزانيات» ناقشت مصروفات «الإعلام»

«الميزانيات» ناقشت مصروفات «الإعلام»

عدنان عبدالصمد
عدنان عبدالصمد


قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي، عدنان عبدالصمد إن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الإعلام، حيث بينت اللجنة أن إحالة الوزارة للعديد من ملاحظاتها إلى لجان التحقيق لتسويتها ومحاسبة المتسببين بها خطوة جيدة.
وأوضح الوزير أنه تم أخذ توجيهات الجهات الرقابية فيما يتعلق بتفعيل إدارة التدقيق الداخلي، وتوفير كل احتياجاتها، وأن تطورها المهني بحاجة إلى بعض الوقت.
وأشادت اللجنة بالجهود المميزة لوزارة الاعلام اجتماعيا وثقافيا، مع ضرورة بذل مزيد من الجهود لتنمية الإيرادات، وخلق نوع من التوزان النسبي مع ما يصرف، حيث بلغت مصروفات قطاعي الإذاعة والتلفزيون ما يقارب 102 مليون دينار، في حين أن الإيرادات المحققة منهما 1% فقط.
كما ينبغي إعادة النظر بنوعية الخدمات الإعلامية المقدمة من قبل الوزارة لزيادة نصيبها مما تنفقه الجهات الحكومية المختلفة على خدماتها الإعلامية، حيث صرفت الوزارات والإدارات الحكومية نحو 38 مليون دينار، ولم يتجاوز نصيب الوزارة منها 3 ملايين دينار.
كما وجهت اللجنة بضرورة التحقيق فيما يتعلق بطباعة أعداد كبيرة جدا من مجلة العربي لم تستهلك، وفوق الحاجة السوقية للتوزيع الفعلي لها، والاهتمام بتطوير موقع المجلة الالكتروني مع الحفاظ على الطباعة الورقية لها، لما تمثله من قيمة تراثية وأدبية للكويت.