القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / «السكنية»: تحويل عقود المواطنين الخاصة

«السكنية»: تحويل عقود المواطنين الخاصة

المؤسسة العامة للرعاية السكنية


خالد الحطاب |
خفضت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مصروفاتها على بنود العقود الخاصة للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين، ليصل إجمالي ما تم تخفيضه إلى مليون و137 ألف دينار، في حين اعتمدت مبلغ 4 ملايين و400 ألف دينار لصرفها خلال السنة المالية الحالية لغير الكويتيين.
وبينت تقارير حصلت القبس على نسخة منها قيام المؤسسة بنقل عقود 83 مواطنا يعملون لديها إلى بند الوظائف العامة، إضافة إلى إلغاء 38 عقدا مع غير الكويتيين.
واظهرت التقارير زيادة مبالغ الصرف لعقود غير الكويتيين بإجمالي 323 ألف دينار بسبب حصول 395 منهم على زيادات خاصة ليكون إجمالي نسبة الزيادة عن السنة المالية الماضية %7.9.

زيادة العلاوات
وكشفت عن قيام المؤسسة بتعديلات على ميزانيتها المالية للسنة المالية الحالية شملت صرف العلاوات والمكافآت والبدلات الشهرية للموظفين لا سيما بعد إلغاء بند العقود الخاصة للكويتيين حيث زادت العلاوات المالية والبدلات المقررة مبلغ 490 ألف دينار ليكون الإجمالي 21 مليونا و 48 ألف دينار مقررة للصرف خلال السنة الحالية.
وأوردت أن الزيادة في صرف العلاوة الاجتماعية بلغت %0.2 بسبب حصول بعض موظفي المؤسسة على ترقيات ليكون إجمالي ما حدد للصرف على هذا البند 5 ملايين و 94 ألف دينار في حين زادت قيمة المكافأة والدعم المالي بنسبة %4.9 بقيمة اجمالية بلغت مليونا و410 آلاف دينار بزيادة 66 ألف دينار عن العام الماضي إضافة إلى ارتفاع بدل غلاء المعيشة بمبلغ 120 ألف دينار وبزيادة %6.6.
وأضافت أن قيمة البدل النقدي والمؤهل والإشراف زاد كذلك بقيمة إجمالية بلغت 65 ألف دينار إلى جانب رصد المكافأة التشجيعية بإجمالي بلغ 3 ملايين و399 ألف بزيادة 49 ألف عن العام الماضي في حين ارتفع الصرف المحدد لقيمة العلاوات الخاصة ومكافأة القياديين 36 ألف دينار ليصبح الإجمالي 176 ألفا بزيادة %25.7.

توزيع قسائم
على صعيد آخر، أجرت المؤسسة السكنية أمس القرعة على الدفعه السابعة من قسائم جنوب المطلاع N1 في مشروع جنوب المطلاع التي تشتمل على 323 قسيمة بمساحة 400م2 للمواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية الطلب الإسكاني التي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 22 يونيو 2010 وما قبل.