القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - محليات / «البروتيجيز».. برنامج وطني لتأهيل قيادات شابة

«البروتيجيز».. برنامج وطني لتأهيل قيادات شابة

طلبة البروتيجز في جامعة بوسطن


تحرص منظمة البروتيجيز، من خلال برنامجها السنوي التفاعلي على تشجيع الشباب الكويتيين على اكتشاف شغفهم وتزويدهم بأدوات تساعدهم على خوض معترك الحياة وتحديات العمل، وحثهم على أن يصبحوا أعضاء فاعلين ومتألقين ومبدعين في المجتمع.
وتسعى «البروتيجيز» من خلال برنامجها المبتكر الذي أطلق عام 2010 الى توفير المهارات الحياتية والقيادية للأجيال الكويتية لمساعدة المجتمع وقيادة البلد، اضافة الى بحثه المستمر عن الشباب الموهوبين ومنحهم فرص التألق، لا سيما الطلبة وحديثي التخرج.
ويعتمد هذا البرنامج الذي يقوده مرشدون ذوو خبرة على تدريب الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما بطرق مبتكرة عن طريق المحاضرات والندوات والسفر، حيث يتم اختيار 25 طالباً من داخل الكويت وخارجها في مطلع كل صيف للمشاركة فيه.
وفي هذا الصدد، أكد المدير التنفيذي لمنظمة البروتيجيز شملان البحر امس أن البرنامج يهدف الى تعزيز إمكانات الشباب الكويتيين وخلق جيل يتحلى بالقيادة والمعرفة.
وأوضح أن عمل المنظمة يرتكز على تعزيز الجوانب الثقافية والفنية والأدبية والاقتصادية لدى الشباب الكويتي، لكونه العماد الأول للدولة وأملها في الحصول على مستقبل اكثر اشراقا.
وأضاف ان برنامج «البروتيجيز» يعمل بدعم من شركة الكويت للمشاريع القابضة (كيبكو) لمدة عشر سنوات، مبينا أن للبرنامج مشروعا شاملا مصمما للتأثير ايجابا في الشباب. (كونا)