القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - ثقافة وفنون / إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربية

إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربية

عبدالعزيز البابطين والسفير السوداني


أهدى رئيس مجلس إدارة مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، جمهورية السودان سبعة آلاف كتاب بمناسبة اختيار مدينة سنار السودانية عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام.
وتسلم الإهداء السفير السوداني لدى دولة الكويت محي الدين سالم الذي زار المكتبة يرافقه المستشار في السفارة الصادق يوسف وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وكان في استقبالهم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين والمدير العام للمكتبة سعاد عبدالله العتيقي.
وأعلن السفير محي الدين سالم بهذه المناسبة عن إطلاق اسم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين على كرسي للغة العربية في جامعة سنار، معتبراً أن البابطين من الشخصيات الثقافية الداعمة للغة العربية وللفكر، وقد استحق وسامين من رئيس الجمهورية السودانية عمر البشير تسلمهما البابطين في وقت سابق.
وأكد السفير سالم أن إهداء الكتب من قبل البابطين هي أول مبادرة عربية بهذا الشأن لمدينة سنار، وهي محل شكر وتقدير من قبل السودان حكومة وشعباً.
من جانبه، أكد الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين حرص مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي على التواصل المعرفي والثقافي مع جمهورية السودان وشعبها المثقف، مشيراً إلى أن نشر الثقافة عبر الكتب هي الوسيلة الأجدى للتلاحم بين المثقفين. وأعرب البابطين عن تقديره للتكريم الذي حظي به من رئيس الجمهورية السوداني عمر البشير مرتين، ومؤكداً أن التواصل مستمر مع السودان بما يتمتع به هذا الشعب من ثقافة عريقة.
بعد ذلك قام السفير السوداني بجولة في أرجاء المكتبة اطلع من خلالها على ما تحتويه من كتب وصفها بالقيمة.