القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / ثقافة وفنون / أعمال فنية

روشنة

أعمال فنية



اختيار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بعض الأعمال المحلية المتميزة، سواء الأعمال الخاصة بالطفل أو الاعمال النوعية لعرضها في بعض الملتقيات والمهرجانات المحلية، خطوة جديرة بالإشادة، إذ انها تتيح الفرصة أمام من فاتته مشاهدة العمل في وقت سابق لسبب ما في عرضه الجديد، وقد دأب المجلس على اختيار إحدى مسرحيات الفرق الأهلية وعرضها في مهرجان القرين الثقافي، وفي ذلك فرصة امام الجمهور وضيوف الكويت للتعرف عن كثب على مستوى المسرح في الكويت ودعم الفرق الفرق المسرحية ماديا وأدبيا.
لماذا لا يقوم المجلس الوطني بإنتاج أعمال مسرحية لعرضها في المهرجانات؟ وهو قادر على ذلك وسبق له أن أنتج بعض الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا عند عرضها جماهيريا في أكثر من مناسبة، كما يمكن له تكليف إحدى الفرق الأهلية ودعمها في إنتاج عمل مسرحي خاص.
وما دمنا نعيش هذه الايام احتفالية مهرجان القرين 23 التي تتضمن عددا من الفعاليات الفنية والثقافية والمسرحية، فإننا نتساءل: لماذا تغيب الاعمال الخليجية والعربية عن برنامج المهرجان خاصة ان دورات المهرجان السابقة شهدت أعمالا خليجية وعربية من مصر ولبنان وتونس وعمان والإمارات وبعض الدول الأخرى؟.
كما يمكن للوفود المحلية التي تشارك في الملتقيات المسرحية العربية ترشيح بعض الأعمال لتقديمها في الكويت، كما يمكن الاستئنانس برأي بعض متابعي الحركة المسرحية العربية، أو اختيار الأعمال العربية التي نالت جوائز.
عبدالمحسن الشمري

عن عبدالمحسن الشمري