القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - رياضة / هل يشارك «الأزرق» بالتصفيات لوجود مشكلة لائحية؟

هل يشارك «الأزرق» بالتصفيات لوجود مشكلة لائحية؟



أحمد الحافظ – القبس الإلكتروني

يبدو أن هناك مشكلة لائحية يواجهها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد تمنعه من استبعاد الكويت من تصفيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الامارات عام 2019.

وتلعب تصفيات كأس آسيا التكميلية بـ 24 منتخبا، والمنتخبات المشاركة حتى الآن 16 فريقا هي: الكويت، الأردن، كوريا الشمالية، عُمان، لبنان، فلسطين، قرغيزستان، هونغ كونغ، تركمانستان، سنغافورة، فيتنام، ، الفلبين، نيبال، ميانمار، البحرين، أفغانستان.

أما المنتخبات التي انتقلت للمنافسة في ملحق تصفيات كأس آسيا والذي يتأهل عنه 8 منتخبات للتصفيات فهي: طاجيكستان، الصين تايبيه، المالديف، ماليزيا، لاوس، الهند، اليمن، تيمور الشرقية، بنغلادش، كمبوديا، بوتان.

أما المشكلة القانونية فهي تكمن بالمنتخب البديل للكويت، في حال استمرار الإيقاف، إذ لعبت التصفيات التكميلية بالفعل في النصف الثاني من العام الماضي 2016، كما أن مكاو لم تلعب أصلا تصفيات المرحلة الثانية، وخرجت من المرحلة الأولى!.

ويذكر أن تم إستثناء منتخب نيبال للمشاركة بدلا من غوام التي انسحبت من التصفيات، لكونها بطلة كأس التضامن الآسيوي، بيد أن مكاو حلت ثانية، لكن الأمر لا يبدو منطقيا خصوصا وأن المنتخبات الأخرى التي لعبت المرحلة الثانية ستقدم احتجاجا سليما.

فمن هو المنتخب البديل للأزرق مع انتهاء المهلة اليوم، وهل ستقف المشكلة اللائحية للتصفيات في استبعاد الازرق؟