القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - محليات / الأمير يستقبل الإبراهيم وأعضاء الحملة الشبابية

الأمير يستقبل الإبراهيم وأعضاء الحملة الشبابية



(كونا) – استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان، صباح اليوم الاثنين، المستشار بالديوان الأميري الدكتور يوسف الإبراهيم، وأعضاء الحملة الكويتية الشبابية الرياضية والتي تهدف إلى غرس ورعاية المخزون الأولمبي لدى الشباب لإنشاء جيل رياضي متكامل لكافة الرياضات الكويتية، حيث اطلعوا سموه على أهداف الحملة والتي تصبو إلى توجيه الطاقات الشبابية في مسار إيجابي، وتكوين جيل البراعم الأولمبي في كافة الرياضات بالتعاون والتنسيق مع جهات دولية أكاديمية رياضية.

هذا وقد أشاد سموه بالقائمين على الحملة والتي تهدف إلى تعزيز الثقافة الرياضية في المجتمع، وخلق جيل رياضي متكامل، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح.

بدوره قال عضو الحملة عبدالله العقاب إن تعريف الحملة وأحداث المهرجان هو عمل وطني شبابي يسلط الضوء على الرياضيين الكويتيين وأهم إنجازاتهم.

وأضاف العقاب أنه سيتم تقديم دراسة مبدئية لنشأة جيل رياضي متكامل بالتنسيق مع جهات دولية وأكاديمية، من أبرزها الجامعة الأولمبية الروسية في سوتشي ومدرسة إعداد المخزون الأولمبي الروسي وأكاديمية الرياضة الأولمبية في جامعة كولورادو الأمريكية.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى تعزيز الثقافة الرياضية في المجتمع وتكوين جيل البراعم الأولمبي في كافة الرياضات وتوجيه الطاقات الشبابية في مسار إيجابي.

وأشار إلى أن الحملة سيتم الإعلان عنها في فبراير المقبل، بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد الوطنية.

من جانبه قال عضو الحملة عبدالله دهراب أن الاستعداد للحملة تم قبل شهر، إذ تم إعداد مقاطع فيديو عن أبطال كويتيين حققوا إنجازات داخل الكويت وخارجها، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأبطال الكويتيين غير معروفين سواء لدى المجتمع المحلي أو خارجه.

وأوضح دهراب أن لدى الكويت العديد من الأبطال الذين حققوا لها الإنجازات، لافتا إلى أنه تم عمل مقاطع فيديو قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بهؤلاء الأبطال، مشيرا إلى أنها لاقت ردة فعل ايجابية لدى الجمهور.

وأعرب عن أمنياته بأن يقام احتفال يليق بجميع الرياضيين في استاد جابر يتم خلاله الاحتفاء بالجميع، مبينا أنهم قدموا لسمو أمير البلاد دراسة متكاملة حول هذا الموضوع.

من ناحيته قال عضو الحملة قيس الدبوس أن الحملة الاعلامية الخاصة بالاحتفال انطلقت قبل شهر وهي عبارة مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول أبرز اللاعبين مثل جاسم يعقوب وسعد الحوطي وأحمد الطرابلسي والسباحة العالمية في السلطان وغيرهم من الأبطال الكويتيين العالميين.

وأضاف الدبوس أن مقاطع الفيديو لاقت صدى كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي وردة فعل إيجابية لدى الشارع الرياضي، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم المزيد خلال الحملة التي ستنطلق في فبراير المقبل بالتزامن مع الاحتفالات والأعياد الوطنية.