القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / حول العالم / سياحة / المكيمي: أوزبكستان وجهة سياحية

المكيمي: أوزبكستان وجهة سياحية

هيلة المكيمي وسفير أوزبكستان بهرمجان اعلايوف       تصوير محمد خلف
هيلة المكيمي وسفير أوزبكستان بهرمجان اعلايوف تصوير محمد خلف


سهام حرب |
أقامت الدكتورة هيلة المكيمي، الوكيلة المساعدة في وزارة الاعلام، وأستاذة العلوم السياسية في جامعة الكويت، حفل عشاء تكريما لسفير أوزبكستان في دولة الكويت بهرمجان أعلايوف، حضره عدد من الفعاليات الإعلامية والاقتصادية، وذلك احتفاء بانتخاب شوكت ميرزايوف رئيسا جديدا لجمهورية اوزبكستان.
وتخلل الحفل تبادل الأحادث الودية بين الحضور، وتأكيد أهمية بناء جسور التواصل على جميع المستويات بين الكويت حكومة وشعبا مع مختلف شعوب العالم، والانفتاح على حضارتها وثقافاتها. وأشادت المكيمي بما لمسته خلال مشاركتها كمراقب دولي في الانتخابات الرئاسية الأوزبكية التي جرت في شهر ديسمبر الماضي من مظاهر التطور العمراني، وأكدت أهمية جمهورية اوزبكستان لكونها أحد ابرز القوى الصاعدة في آسيا الوسطى، ولفتت إلى احتفاء الأوزبك بالرئيس ميرزايوف حيث يرون بأنه سيكمل مسيرة الرئيس الراحل اسلام كريموف في التنمية والبناء.
وأشارت إلى أنها زارت اوزبكستان قبل فترة طويلة، وبالمقارنة بين ما شهدته في الزيارتين يتبين حجم ومستوى الإنجازات الحكومية في تطوير البنية التحتية في كل المدن، وازدياد عدد الجامعات والمعاهد العليا.
وحول أهمية اوزبكستان التاريخية والسياحية، قالت المكيمي انها أصبحت وجهة سياحية مهمة، وذلك بفعل تاريخها الحضاري؛ فهي حاضنة لمدن طريق الحرير ومنها وادي فرغانة وطشقند وسمرقند وبخارى وخوارزم. وهي المدن التي أنجبت ابرز العلماء الذين ساهموا في إثراء الحضارة الاسلامية في مختلف مجالات العلوم والمعارف التي استفادت منها الإنسانية جمعاء.
وفي الختام، تقدم السفير أعلايوف والحضور بالشكر للمكيمي على هذا اللقاء الذي أتاح لهم التعارف وبناء أواصر علاقات الصداقة والتعرف على جوانب من واقع الشعب الأوزبكي.