القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / سفير الصيني: 2.26 مليار تعاقدات لشركاتنا بالكويت

سفير الصيني: 2.26 مليار تعاقدات لشركاتنا بالكويت

السفير الصيني وانغ دي


وسيم حمزة|

اعتبر السفير الصيني وانغ دي ان عام 2016 شهد نتائج مثمرة للعلاقات الصينية ـ الكويتية في مختلف المجالات، حيث حققت الشركات الصينية في البلاد إنجازات مثمرة، وبلغت قيمة العقود المبرمة الجديدة 2.26 مليار دولار، مشددا على مواصلة السفارة الصينية بناء منصة التعاون والاستثمار للشركات الصينية في البلاد، وفي مقدمتها اتفاق التعاون في مجال الإسكان.
واضاف وانغ دي خلال الحفل الذي نظمته السفارة الصينية امس الاول بمناسبة عيد رأس السنة الجديدة، ان الثقة السياسية المتبادلة بين البلدين شهدت عمقا اكبر قائما على التفاهم حول القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والهموم الرئيسية، مثنيا على التزام الكويت بالموقف العادل تجاه قضية بحر الصين الجنوبي ودعمها لموقف الصين بشكل معلن.

شريك مهم
واردف ان الكويت شريك مهم للصين في مجالات عدة ابرزها الطاقة والمواصلات والبنية التحتية وغيرها، حيث أصبحت الصين أكبر شريك تجاري للكويت في المجال اللانفطي، بينما تعتبر الكويت ثامن أكبر مصدر للصين في المنتجات للنفطية الخام.
واعرب وانغ عن حرص بلاده على بناء «الحزام والطريق» بمشاركة الكويت، ليعزز التبادل الاستراتيجي ويعمق التعاون بين البلدين، مما يدفع بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.
ودعا ابناء جالية بلاده في الكويت الى إظهار الصورة الجميلة للمواطنين الصينيين، متمنيا ان يلتزم الموظفون في الشركات الصينية والجاليات الصينية والطلاب الوافدون بالقوانين الكويتية، مما يساهم في بناء الصداقة الصينية الكويتية الوثيقة.