القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / رياضة / رياضة حول العالم / مهام ثقيلة تنتظر أنشيلوتي

مهام ثقيلة تنتظر أنشيلوتي

كارلو انشيلوتي


بإمكان الإيطالي كارلو انشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، الاسترخاء قليلا قبل أن يستأنف النادي البافاري تدريباته يوم الثلاثاء المقبل من خلال معسكره الشتوي في قطر.
وبعد ذلك ستنطلق الأشهر القليلة الحاسمة من الموسم بالنسبة لبايرن ميونخ، البطل القياسي للبوندسليغا، حيث يتطلع الفريق للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي بجانب بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في كارديف عاصمة ويلز.
كل الأنظار ستكون مسلطة صوب انشيلوتي، المتخصص في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا من بين جميع أقرانه في الكرة الأوروبية.
فترة التجربة بالنسبة لانشيلوتي (57 عاما) انتهت ووصل المدرب الإيطالي بالفعل للأهداف المرجوة مع انتهاء النصف الأول من الموسم الحالي. فرصة الفوز بلقب البوندسليغا ما زالت قوية حيث يتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليغا بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزيغ وبلغ الفريق دور الستة عشر في كأس ألمانيا وبطولة دوري أبطال أوروبا.
وقال انشيلوتي «بإمكاننا أن نتطور، وسوف نتطور».
فوز بايرن ميونخ على لايبزيغ 3/صفر في ختام فاعليات الدور الأول أكد للجميع أن مقومات البطل تظهر في الوقت المناسب وذلك بعد أسابيع من المعاناة في منافسة لايبزيغ الذي تصدر جدول الترتيب لبعض الوقت في أول موسم له بدوري الدرجة الأولى.
وتولى انشيلوتي تدريب بايرن خلفا للأسباني غوارديولا، لكنه يدير الفريق بشكل مختلف ويقوده بشكل مختلف، كما أنه يتقبل حقيقة أن أي فريق يمر بفترة كبوة.
كما غير انشيلوتي من طريقة لعب النادي البافاري وتحول من طريقة 3/3/4 إلى 1/3/2/4 التي يعيش معها الفريق قدرا أكبر من الراحة. بالنسبة لانشيلوتي، فإن اللمسة الإنسانية والعلاقة الجيدة مع اللاعبين أمر مهم، ولكن ذلك لا يتعارض مع أن المدرب تكون له الكلمة الأخيرة. (برلين – د ب ا)