القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / مهلهل المضف: إعادة التحقيق في قضايا الفساد

مهلهل المضف: إعادة التحقيق في قضايا الفساد

مهلهل المضف


طالبت الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام بإعادة التحقيق في قضايا الفساد، معربة عن استيائها من عدم تمكين أعضاء مجلس الأمة في لجنة حماية الأموال العامة من التحقيق في قضايا الاعتداء على المال والممتلكات العامة، لا سيما البلاغات المقدّمة للهيئة العامة لمكافحة الفساد السابقة، والتي أبطلت المحكمة الدستورية قانونها.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية مهلهل المضف في بيان تلقته القبس أمس: رفض مجلس الأمة طلب لجنة حماية الأموال العامة في التحقيق في قضايا تجاوزات مكتب لندن، وبيع العقارات بأرخص الأثمان، وتصميم جسر جابر، والقرض الروسي، وتهريب الديزل، واستغلال الاستراحات، بحجة إتمام التحقيق فيها من المجالس السابقة، مطالباً بإعادة التحقيق في هذه الملفات، نتيجة لوجود قصور في التحقيق، مما يتطلب استيفاءه بشكل كامل لمحاسبة المسؤولين عنه قانونياً، وكشف نتائج التحقيقات للمواطنين، «فالمال العام يملكه الجميع، ومن حق الجميع الاطلاع على نتائج التحقيقات في قضايا مست أموالهم».
وأكد المضف ضرورة التحقيق في قضية تزوير الشهادات العلمية، فهو اعتداء على المال العام، وانعكاسه سلبي على الدولة، مشيراً إلى أن الأمر نفسه ينصب على قضايا تزوير الجنسية الكويتية.
ولفت إلى أن الجمعية مؤمنة بأهمية دور الهيئة العامة لمكافحة الفساد بقيادة المستشار عبدالرحمن النمش، وستعيد الجمعية تقديم بلاغاتها التي سبق أن قدمتها إلى الهيئة.