القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - محليات / الحربي: التغذية لمبناها الجديد فور إيصال الكهرباء

الحربي: التغذية لمبناها الجديد فور إيصال الكهرباء

الحربي يستمع إلى شكاوى الممرضات ومقترحاتهن


عبدالرزاق المحسن |

واصل وزير الصحة، د. جمال الحربي، جولاته التفقدية المباشرة للمرافق الصحية في البلاد، سعياً إلى تلمس الاحتياجات ورصد الأجواء، والاطلاع على سير العمل بنفسه من دون الاعتماد على وسيط في معرفة ما يجري.
فقد زار الحربي أمس سكن الممرضات بالقرب من مستشفى الولادة، إضافة الى سكن الممرضات في منطقة الرقعي، وقال ان سكن الممرضات في الرقعي يضم 36 ممرضة، وقد استمع الى شكاواهن واقتراحاتهن، حيث انهن لا يرغبن في الانتقال الى سكن الممرضات بالقرب من مستشفى الولادة، كونهن مكثن نحو 6 سنوات في الموقع الحالي، ولا يواجهن اي مشاكل، مؤكدا انه وعدهن بعدم نقلهن الى اي موقع آخر.

مبنى «التغذية»
وأضاف الحربي: انه جال على المبنيين رقمي 1 و2 في سكن الممرضات بالقرب من مستشفى الولادة، وتفقد الغرف، واستمع الى أبرز الملاحظات التي تحتاجها قاطنات المبنيين، موضحاً ان ادارة التغذية والاطعام ستنتقل من موقعها الحالي المحاذي لسكن الممرضات الى المبنى الجديد في منطقة الصباح الطبية، حيث ان المبنى جاهز وبانتظار ايصال التيار الكهربائي.
ولفت الحربي الى ان المبنى الجديد يقع بالقرب من ادارة العلاج بالخارج، كما انه سيخاطب وزارة الكهرباء للتسريع في عملية ايصال التيار، مبينا انه لدى انتقال ادارة التغذية والاطعام الى الموقع الجديد، ستتم الاستفادة من موقعها القديم بالنسبة للممرضات.

مركز العصيمي
من جانب آخر، قام الوزير الحربي ظهر أمس ايضا بزيارة ميدانية تفقد خلالها مركز مناحي العصيمي الصحي في منطقة خيطان، واطلع على سير العمل في العيادات.
وأكد الحربي انه وجد مشكلة تتمثل في ضيق مساحة الغرف، التي تستخدم لحفظ المستهلكات الصحية في المركز، مثل الماسكات والكمامات التي تستخدم في علاج الربو.
ووعد الحربي بانه سيقوم غداً (الاثنين) بمخاطبة المركز والصيدلية لاستغلال بعض المساحات الموجودة بالصيدلية لحل هذه المشكلة.