القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - محليات / فريق الهلال الأحمر الكويتي يختتم زيارة لتركيا

فريق الهلال الأحمر الكويتي يختتم زيارة لتركيا



(كونا) – اختتم فريق ميداني من جمعية الهلال الأحمر الكويتي برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير، زيارة ميدانية إلى تركيا، أقام خلالها برنامجا تضمن المساهمة في جهود الإغاثة للنازحين السوريين من شرق مدينة حلب.

وشمل برنامج الفريق أيضا توزيع مواد إغاثية متنوعة على النازحين في ريف إدلب ودعم عائلات أيتام، وتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات ومنظمات إنسانية، منها جمعيتا الهلال الأحمر القطري والتركي ومؤسسة الإغاثة الانسانية التركية لإغاثة النازحين.

وحفل برنامج جمعية الهلال الأحمر الكويتي بعدة أنشطة استمرت عدة أيام أبرزها تقديم المساعدات الإغاثية للنازحين السوريين في ريف إدلب كأول مؤسسة كويتية ومن أوائل المنظمات الانسانية التي تتفقد أحوال النازحين بالداخل السوري في إطار حملتها التي أطلقتها تحت اسم «صرخة حلب».

وقام الفريق الميداني بالجمعية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر القطري بتوزيع 500 سلة غذائية وألف بطانية، إضافة إلى الرغيف وكسوة الأطفال الشتوية ووقود التدفئة على النازحين في إدلب.

وأطلقت الجمعية من مدينة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا 20 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية وبطانيات ووقود كما أقامت عشر عيادات متنقلة لإغاثة النازحين السوريين من حلب.

وتضمن برنامج فريق الهلال الأحمر الكويتي توقيع اتفاقيات تعاون مع نظيره القطري في غازي عنتاب بقيمة 465ر2 مليون دولار لتقديم المساعدات الاغاثية والطبية ودعم عائلات أيتام النازحين السوريين.

ووقعت الجمعية أيضا ثلاث اتفاقيات تعاون بقيمة 390 ألف دولار مع مؤسسة الاغاثة الانسانية التركية في مدينة كليس جنوبي تركيا لتقديم المساعدات الاغاثية والطبية للنازحين السوريين كما وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر التركي في غازي عنتاب لدراسة مشاريع اغاثية للنازحين السوريين من شرق حلب.

ولم يقتصر برنامج الهلال الأحمر الكويتي على النشاط الإغاثي، وإنما امتد إلى الاجتماعي والصحي من خلال إعلان الفريق الميداني عن دعم جمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام في غازي عنتاب والتي تقوم برعاية 300 طفل يتيم بالدار، إضافة إلى تكفل الجمعية بعلاج أربع حالات مرضية للاجئين سوريين في المستشفيات التركية.

وأجرى الساير عملية جراحية لطفل سوري لاجئ يعاني من فتق بالإبط الأسفل ويبلغ من العمر عامين بمستشفى الأمل في بلدة الريحانية بمدينة هاطاي المتاخمة للحدود السورية.

وضم الفريق الكويتي رئيس وفد الجمعية إلى تركيا الدكتور مساعد العنزي ومدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية خالد الزيد.

وسيواصل الفريق الميداني بالجمعية برنامج الإغاثة للنازحين السوريين بوفد يضم منسق إدارة الشباب والمتطوعين بالجمعية شملان فخرو، والمتطوعين محمد ضيف العنزي وخالد المطيري.