القبس

القائمة الرئيسية

كل سنة

قلم


كل سنة نأمل في غد أجمل..كل سنة نريد المزيد والمزيد.. كل سنة نقول: يا الله لقد مضت سريعاً، السنة المقبلة، سأفعل وأفعل وأفعل.. تقول: أنا متفائل بالسنة المقبلة.. ويهنئ بعضنا بعضا بقدومها، ولا ندري أنها أيام وشهور وأعوام مضت من عمرنا، نحن مساءلون عنها..نحن مقصرون، ولكن توجد فرصة جديدة لكل بداية، وتوجد سبل كثيرة للتغيير..ماذا بعد؟
عندما يسألنا شخص كيف حالك؟ يكون الرد «لا جديد»، هذا الرد لا يعجبني، فكل يوم جديد، وفيه اختلاف عن الذي قبله، حيث لا يوجد يوم يشبه ما قبله، فلابد من تفاصيل مختلفة.
سنة جديدة تعني زيادة رقم «١» في عمرك.. هذا الـ «١» قد يفعل الكثير.. أحيانا يجلس البعض ويندب حظه، ويضيق صدره، لأنه كبر، ويريد أن يقف الزمن به، وقد تفعل أمورا أخرى، تنعش حياتك وتزيدها حياة.. لا تضجر من مرور الزمان، بل اعمل لتجعل زمانك أجمل.. اصبر على مر الحياة.. اجعل لنفسك غاية، فأنت خلقت لتسعد، فالمؤمن سعيد في جميع أحواله.. فالله سبحانه وتعالى لا يُقدر شيئا إلا ويعلم أنه الأفضل لعبده.
سنة جديدة تعني أنني قادر على المضي بحياتي.. قادر على التعامل مع ما يحدث فيها بإيجابية .. قادر على خلق السعادة لي ولمن حولي.. كن أنت ممن يبعث الفرح، ويخلق للأحداث حلاوة لنفسه أولا، ثم لمن حوله.. سنة جميلة لكم جميعا أحبتي..٢٠١٧
أنوار عبدالرحمن الهارون

 

عن محرر القبس الإلكتروني