القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / كتاب وآراء / «قلنالكم معفوسة»

الصج ينقال

«قلنالكم معفوسة»

جاسم-اشكناني


• تخبطات..، احتجاجات..، حكايات وروايات بسبب لخبطة في المباريات..، وكبريت «أصفر» ولع التصرفات.. فجاءت الاستقالات.. واللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة بسبب «الصدمة برأسها» في الهنا تبات.
عموماً فإن الأشجار ذات الجذور القوية لا تقتلعها الرياح.
***
كتبنا هنا وبذات الزاوية يوم الاحد 28 اغسطس الماضي مقالاً عن الوضع الرياضي الحالي بعنوان «الطقس المتوقع» .. ومن ضمن فقرات هذا المقال ما يلي «نفسر وسطنا الرياضي المعفوس بأنه متقلب جداً والرياح سريعة والاحوال متكدرة .. ولا احد يمكنه تمييز الاشياء بوضوح .. والتنبؤ بالرؤيا للمستقبل مغبر».
لاحظوا ما يحدث في هذا الوضع المغبر ..اللجنة المؤقتة لادارة شؤون اتحاد الكرة تخطىء بسبب غفلة «مو بمكانها» من لجنة الانضباط ..فتدخل 4 اندية متبارية «مفرمة» المحافظة على الحقوق، الكويت والعربي من جانب، «الابيض فاز 1-2»، والجهراء والسالمية «1-2 للأول» .. والفريقان الفائزان لديهما لغط اللاعب الموقوف بسبب كتاب لجنة الكرة ..والخاسران يريدان الثلاث نقاط ..وبصراحة مطلقة فان الضرر احاط بالاربع اندية..وحسب وجهة نظر متواضعة فان الكويت والجهراء يجب ان يتحملا وطأة خطأ لجنة الكرة الفادح  (مهما قيل ويقال والا لماذا السكوت لاكثر من يومين؟!)..الفريقان يتضرران من دون ذنب.. نعم ..ولكنها الحقيقة التي تحمل في دنبها ابرة.. الحقيقة التي يحاول البعض استثمار حرائق نيرانها ..فهناك وللأسف من دخل على الخط، ليؤجج الموقف ويزيد سكب الزيت على النار ..ويضاعف بكاؤنا على فصل رياضي مأساوي..لانه يريد ان يضحك هو اخيراً.
دخل على الخط بعض مسؤولي القادسية «أكل المخ صنعتهم» ليشعلوا الموقف ..ويشحنوا العربي والسالمية.. ليس حباً فيهما بل لخطف الفوائد، القادسية هذا النادي الكبير ..كبير جداً يحاول بعض من استحوذ على كراسي ادارته الرقص على الحبال وانتزاع الفائدة على حطام الآخرين «ما هي علاقة الاصفر المتصدر رغم انف الجميع في مثل هذه المشكلة ..ليقحموه بها».
ارتداء الاقنعة هي عملية نفسية دفاعية عادة ما يلجأ لها اي كائن من كان كي يتحايل حتى يحقق التوافق الاعوج مع ذاته ثم مع مجتمعه ..وكما يقول الاشقاء في مصر «الحدّايه ما ترمي كتاكيت!!».

قال الشاعر الباجي:
مضى زمن المكارم والكرام
سقاه الله من صوب الغمام
وكان البر فعلاً دون قول
فصار البر نطقاً بالكلام
***
أخيراً .. أتمنى للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة.. أحلاماً سعيدة.
انتهى الكلام ولنأتِ للنهاية والسلام.

جاسم اشكناني

عن جاسم اشكناني