القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - محليات / رئيس الوزراء يرعى حفل توقيع المخطط الهيكلي الرابع

رئيس الوزراء يرعى حفل توقيع المخطط الهيكلي الرابع



مشعل السلامة

تحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، أقيم اليوم الثلاثاء، حفل مراسم التوقيع على المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت.

وأعرب سموه في تصريح صحفي عقب الحفل، عن تقديره للجهود المبذولة في إعداد المخطط الهيكلي الرابع الذي يحدد الأهداف والسياسات العمرانية المستقبلية خلال المرحلة القادمة وفقا لدراسات عملية حديثة.

وأشاد سموه بالقائمين على إعداد المخطط الهيكلي وحرصهم على مراعاة النمو السكاني والتوسع في مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية ويراعي البعد الحضاري لدولة الكويت.

وأكد أن هذا المخطط يساهم بدرجة كبيرة في تنفيذ مرئيات سمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي، وتوفير المناخ الجاذب للاستثمارات والمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية للبلاد.

من جانبه أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، سعي البلدية من خلال المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت، إلى تحقيق رغبة سمو أمير البلاد وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

جاء ذلك في كلمة للمنفوحي خلال حفل توقيع عقد مشروع المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت 2040 الذي اقيم تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء، بين بلدية الكويت والمكتب الاستشاري العالمي بركنز اند ويل، بالتضامن مع المكتب الاستشاري العالمي دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية.

وأضاف المنفوحي أن البلدية بدأت بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بخطوات فعلية من خلال تحديد المراكز المالية في البلاد التي يسمح فيها بفتح شركات أجنبية من دون وكيل محلي، والسماح بتملك الأجانب بتلك المناطق مع إعفاء ضريبي وجمركي لتلك الشركات.

وأوضح أن البلدية تشاركها جهات أخرى مثل وزارة التجارة والصناعة، ووزارة المالية لتقديم تسهيلات إدارية لتلك الشركات في مناطق المراكز المالية.

وبين أن البلدية رفعت تقريرا إلى اللجنة العليا للمخطط الهيكلي بوضع الانحرافات التي شابت المخطط الهيكلي الثالث، وأسباب هذه الانحرافات لكي نتلافاها في المخطط الهيكلي الرابع.