القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / عسل النحلة يشفي 100 مرض وسمها يحتوي 78 مركبا علاجيا

عسل النحلة يشفي 100 مرض وسمها يحتوي 78 مركبا علاجيا

رئيس الجمعية المصرية لمنتجي النحل:



كتب فالح الفضلي:
اكد رئيس الجمعية المصرية لمنتجي النحل واحد الاعضاء التسعة على مستوى العالم في هيئة المعالجين بمنتجات النحل د. احمد حجازي ان العلاج بعسل النحل عرف منذ قديم الزمان، وانه يعالج اكثر من 100 مرض، مشيرا الى انه سام للاعداء الذين لا يؤمنون بما انزل الخالق من نعم على عباده.
وذكر حجازي في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة مشاركته في مؤتمر الاعجاز العلمي للقرآن والسنة الذي اقيم في الكويت، بان العسل له اربع فوائد وهي اللسع ومعالجة الجلطات والثالثة طرد الكورتيزون من الجسم وبالتحديد من الغدة الكظرية في الكلى وجعلها نشطة، اما الفائدة الرابعة فهي تحسين التوظيف الحسي والحركي في جسم الانسان.
وذكر ان سم النحلة يحتوي على 78 مركبا فعالا يعمل في جسم الانسان ولمدة 72 ساعة وذلك لعلاج مواضع الالم، مؤكدا انه افضل مركب لمعالجة الجلطات، مشيرا الى ان الفراعنة استخدموا سم النحل في العلاج مثلما استخدم الصينيون العلاج بالابر الصينية.
معجزة اللقاح
واضاف ان حبوب اللقاح تعتبر معجزة ربانية، حيث تحتوي على 22 حامضا بديلا للاحماض الامينية وهي بمنزلة منجم تعطي للانسان جميع ما يحتاجه من عناصر ايجابية، كما يحتوي على الانزيمات التي تعطي الطاقة والحيوية.
واكد حجازي ان العسل يعتبر علاجا لقرحة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي والكبد، كما انه يحفظ قلوية الدم ويزيد من افراز البول وهو وقاية من الفشل الكلوي، كما يعمل كطارد للبلغم ومهدئ للكحة (السعال).
من جانبه اوضح ممثل الجمعية الالمانية للعلاج بمنتجات النحل العضوي محمد العويد ان العسل من افضل المنتجات الطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض، وقد ثبت ذلك من خلال الطب البديل وعلوم الكيمياء والطب والقرآن والسنة.

عن القبس