القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / د.الكندري: نسعى إلى تطوير مهارات أطبائنا وتقليل أزمة العلاج في الخارج وحلها

د.الكندري: نسعى إلى تطوير مهارات أطبائنا وتقليل أزمة العلاج في الخارج وحلها

معلنا انطلاق مؤتمر المسالك البولية الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط السبت المقبل



كتب ضيف الله الشمري:
اكد استشاري ورئيس وحدة جراحة المسالك البولية في مستشفى العدان وعضو هيئة التدريس في كلية الطب في جامعة الكويت د. احمد الكندري ان وزارة الصحة حريصة على تطوير مهارات الاطباء الجراحية من خلال المؤتمرات التي تعد من اهم روافد التعليم الطبي المستمر.
واشار الى ان مؤتمرا يعد الاكبر من نوعه في الشرق الاوسط سيعقد خلال الفترة من 9 الى 10 ديسمبر الجاري، ويشتمل على عمليات جراحية دقيقة وكبيرة لاستئصال البروستاتا بأنواع الليزر المختلفة.
واوضح ان هذا المؤتمر الطبي يهدف إلى زيادة خبرة الاطباء بالكويت وكذلك الاطباء المشاركون من الدول الخليجية والعربية مما سيساهم في خدمة مرضى المسالك البولية في الدول العربية. وذكر ان هناك نخبة متميزة من الجراحين العالميين ستشارك في المؤتمر ابرزهم د. مصطفى الهلالي من كندا ود. جيلينج من نيوزيلندا، وهما الاكثر في العالم اجراء لعمليات البروستاتا بالليزر ممايساهم في اثراء خبرة الاطباء في الكويت.
وقال د. الكندري انه سيتم اجراء العديد من العمليات الجراحية التي ستنقل من غرف العمليات الى قاعة المحاضرات في الفندق لتسهيل التعليم الطبي المهم وذلك وفق تكنولوجيا متطورة صممت خصيصا لهذا الغرض.
وبين ان التعليم الطبي المستمر للاجيال والمساهمة فيه يعد من الاعمال المهمة التي تنفع صاحبها، داعيا اهل الخير المحسنين الى استثمار الاوقاف الخيرية من اموالهم لخدمة المرضى وتطوير الخدمات الصحية ليكون لهم الاجر والثواب.
وعبر د. الكندري عن شكره الامانة العامة للاوقاف لدعمها لهذا النشاط الذي سيترتب عليه الكثير من الفوائد ومن اهمها تقديم خدمة علاجية متطورة باجراء عمليات البروستاتا بالليزر لمرضى كويتيين مما سيساهم في تطوير الخدمة الصحية ويقلل مصاريف العلاج بالخارج ويحل ازمة الكثير من المرضى الكويتيين الذين يتطلب علاجهم بالخارج.

عن القبس