القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / العبدالله: نستهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن والمقيم

العبدالله: نستهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن والمقيم

خلال افتتاحه المؤتمر الكويتي السنوي الخامس للجراحين



كتب ضيف الله الشمري:
اكد وزير الصحة الشيخ احمد العبدالله ان وزارة الصحة لا تألو جهدا في الاخذ بأسباب التقدم وبكل ما هو حديث في علم الطب الذي يتطور ويتقدم بصورة شبه يومية مستهدفين تقديم افضل الخدمات الصحية لكل مواطن ومقيم.
واوضح العبدالله خلال افتتاحه المؤتمر الكويتي السنوي الخامس للجراحين اهمية التركيز على جراحات المناظير في مجال معالجة السمنة المفرطة من قبل الاطباء والمختصين المشاركين، قائلا ان عالمنا المعاصر يعيش ‘ثورة عظيمة’ في كل التخصصات وميادين الطب من اجل الوصول الى صحة ورفاهية الانسان والارتقاء بجوانب الخدمات الصحية في كل فروع الطب.
واشار الى ان هذا المؤتمر يواصل جهوده لبحث وتدارس بعض الجوانب المهمة والقاء المحاضرات القيمة حولها، فضلا عن بحث الجراحات المتقدمة بالمنظار لمعالجة سرطان القولون وطرق معالجة الالتهابات المزمنة في القولون والمستقيم وجراحات الفتق الاربي ورتق فتق الحجاب الحاجز بالمنظار.
وشدد على دور جراحة المناظير في الحالات الجراحية الطارئة كالتهابات الزائدة الدودية وانفجار قرحة المعدة وضرورة التدخل الجراحي في حالات حوادث الطرق وما ينتج عنها من نزيف داخل تجويف البطن واستخدام المنظار في استئصال اورام البنكرياس والاورام السرطانية في القولون والمستقيم، مبينا ان تخصص الجراحة يضم العديد من التخصصات الدقيقة حيث يتناول سنويا عددا من المشكلات المرضية المهمة ذات الاولوية العلمية والمهنية التي تفيد هذا التخصص المهم.
وبين ان عددا من الورش الطبية ستقام خلال ايام المؤتمر يقوم خلالها الاطباء الزائرون بعدة عمليات جراحية بالمنظار، معبرا عن فخره لاستضافة هذا المؤتمر العلمي الكبير بمشاركة فاعلة من كبار العلماء والاطباء.

عن القبس