القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / المؤمن بحث مع المالكي المساعدات الإنسانية

المؤمن بحث مع المالكي المساعدات الإنسانية

تقدمها الكويت لدعم المشروع الديموقراطي في العراق



بغداد ـ كونا ـ اجتمع رئيس مركز العمليات الانسانية الكويتي الفريق علي المؤمن ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وتم البحث في الخطوات المستقبلية للمركز في وقت اشاد المالكي بالمساعدات الانسانية التي تقدمها الكويت ودعمها للمشروع الديموقراطي في العراق.
وقال المؤمن في تصريح لكونا ان هدف الزيارة هو متابعة بعض المشاريع التي تقدمت بها حكومة الكويت الى الشعب العراقي.
واوضح انه تم خلال اللقاء تقديم شرح لنشاط مركز العمليات الى رئيس الوزراء نوري المالكي والتأكيد على العلاقات الاخوية الكويتية العراقية بالاضافة الى البحث في الخطوات المستقبلية والاحتياجات التي يمكن البحث عن مصادر تمويل لها سواء من مصادر كويتية او عالمية.
وتعهد المؤمن والوفد المرافق له استمرار تقديم مركز العمليات الانسانية الخدمات للمواطن العراقي مؤكدا ان هذا هو التزام الحكومة الكويتية.
واشار الى وجود سلسلة من المشاريع التي تم التعاقد بشأنها مع عدد من مسؤولي المحافظات العراقية على ان يزوروا الكويت لاكمال الاجراءات اللازمة بشأنها.
ويضم الوفد المدير التنفيذي في مركز العمليات الانسانية العقيد قاسم غريب والمنسق مع المنظمات العالمية وبعثة يونامي في المركز السيد فاخر الشمري.
وكان وفد مركز العمليات الكويتي قد التقى امس قائد القوات متعددة الجنسيات في العراق الجنرال جورج كيسي وقائد الخدمات المدنية الجنرال الكوري كوكن كيم.
والقى الفريق علي المؤمن كلمة امام عدد من الضباط من وحدات الخدمات المدنية للعمل الانساني في القوات متعددة الجنسيات تناولت المساعدات الكويتية للعراق ودور المركز في الدعم الكويتي للعراق.

عن القبس