القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / غير مصنف / ‘بيت أبوظبي للاستثمار’: المدينة الترفيهية تلقى اهتماما كبيرا لدى المستثمرين

‘بيت أبوظبي للاستثمار’: المدينة الترفيهية تلقى اهتماما كبيرا لدى المستثمرين

يعرض أحدث مشاريعه العقارية في 'سيتي سكيب'



قالت شركة بيت ابوظبي للاستثمار ان عام 2006 كان عاما مهما جدا بالنسبة ل’بيت ابوظبي للاستثمار’، الذي وضع نفسه بقوة في سوق القطاع العقاري في منطقة الشرق الاوسط خلال السنة الاولى لبدء عملياته، حيث قام باطلاق اربعة مشاريع جديدة ومتميزة في مختلف دول المنطقة تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي اربعة مليارات دولار اميركي.
وذكر أنه خلال الاسبوع الماضي (الاحد 26 نوفمبر) اعلن عن المدينة الترفيهية البالغة قيمتها نحو ثلاثة مليارات دولار في دولة قطر، والتي لاقت اهتماما كبيرا من قبل المستثمرين حيث تقدم اكثر من 100 مستثمر بطلبات للحصول على مزيد من المعلومات حول المشروع من بيت ابوظبي للاستثمار.
واضاف جاء الاعلان عن المدينة الترفيهية بعد ان كان ‘بيت ابوظبي للاستثمار’ قد اعلن في شهر اكتوبر الماضي عن مشروع بوابة بيروت المتميز في قلب العاصمة اللبنانية بيروت والذي تبلغ قيمته 600 مليون دولار، وعن مشروع الخور في البحرين والبالغة قيمته 125 مليون دولار، الذي تم اطلاقه في شهر يوليو الماضي.
وسوف يقوم مسؤولو بيت ابوظبي للاستثمار خلال معرض ‘سيتي سكيب’ هذا الاسبوع بمناقشة مشروع ‘صنست هيلز’ المجمع السكني الراقي بقيمة 70 مليون دولار في مشروع ‘العرين’ في البحرين.
وخلال مشاركته للمرة الأولى في إحدى الندوات ضمن فعاليات معرض ‘سيتي سكيب 2006’ سوف يقوم مايكل لورانس، مدير قسم العقارات في بيت ابوظبي للاستثمار، بالتطرق الى المشاريع العقارية المتطورة لهذا العام في عملية توضيحه لخبرات وتجارب بيت ابوظبي للاستثمار، ضمن اولويات الاستثمار في منطقة الشرق الاوسط، الى جانب تسليط الضوء على بعض التوقعات المستقبلية.
وقال لورانس بالمناسبة: ‘نسأل باستمرار عن كيفية جمعنا بسرعة لكل هذه الاموال الكثيرة لاجل توفير الاستثمارات العقارية الطموحة، فهناك مجموعة من العوامل المشتركة ضمن كل مشروع من مشروعاتنا التي وجدناها مهمة جدا خصوصا بالنسبة للمستثمرين للشرق اوسطيين.
ولفت الى ان ‘العائد السليم المتوقع على الاستثمار هو أحد أهم العوامل بالنسبة للمستثمرين. ولكن، في العديد من الحالات، فإن عامل الامان المتوافر ضمن الاستثمارات يتوازن بأهميته مع عامل العائدات السليمة’.
واضاف: ‘قد يكون الامر مفاجئا للعديد من الاشخاص، لكن المستثمرين في الشرق الاوسط يهتمون كثيرا بعنصر الادارة القوية للمشاريع، وقد كان هذا الامر نقطة قوية لمصلحتنا خلال هذه السنة المتميزة بالنشاط الكبير في شركتنا’.
وتابع يقول: ‘لعل أحد أبرز ميزات مشاريع بيت أبوظبي للاستثمار، وأحد أكثر عوامل الجذب للمستثمرين الشرق اوسطيين، هو طبيعتها الفريدة والمبتكرة، فمن السهل جدا بيع مفهوم معين عندما نستطيع ان نبرز تميزه عن باقي المشاريع المنافسة الاخرى’.
كما قال: أحد أهم ميزات المشاريع التي يطورها ‘بيت أبوظبي للاستثمار’، هو توافقها مع احكام الشريعة الاسلامية بالنسبة للمستثمرين في المنطقة.
جناحي
من جهته، قال رشاد جناحي، الرئيس التنفيذي ل’بيت ابوظبي للاستثمار’ ان النمو الكبير الذي حققه، خلال السنة الاولى لانطلاق عملياته ليس سوى الخطوة الأولى في الطريق نحو المزيد من النجاحات المتميزة.
واضاف: ‘سوف يستمر بيت أبوظبي للاستثمار، باطلاق المشاريع المتنوعة والراقية، التي ستستمر باستقطاب المستثمرين من مختلف دول المنطقة’.
وذكر انه و’عند النظر الى المستقبل البعيد، فإننا نرى تحولا تدريجيا من المشاريع العقارية الى الاستثمارات المولدة للعائدات، وذلك مع تحول الشرق الاوسط ليصبح اكثر نضجا، ومواجهة عائدات المستثمرين بعض الضغوطات.

عن القبس