القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / غير مصنف / ‘بيت الإنماء’ يطلق ‘حي الزهراء

‘بيت الإنماء’ يطلق ‘حي الزهراء

أول مشروع سكني للمواطنين البحرينيين



صرح المدير العام لبيت الانماء العقاري في البحرين مناف حمزة ل’القبس’ ان شركته وقعت مذكرة تفاهم مع بنك الاسكان في اول مشروع تطرحه الحكومة لمشاركة القطاع الخاص في المشاريع الاسكانية، وهذه المشاريع تزيد تكلفتها عن 60 مليون دينار بحريني. واضاف: ‘لدينا الرغبة في بناء فلل لذوي الدخل المحدود، لكن عبر المشاريع التي سنقوم بها بالمشاركة مع بنك الاسكان وذلك لتلبية الحاجة الملحة والطلبات المتزايدة لبيوت الاسكان’.
وقال ‘ان بيت الانماء بدأ طرح مشروع سكني مخصص للمواطنين يسمى حي الزهراء السكني وسيبدأ العمل الفعلي في هذا المشروع خلال ديسمبر الحالي. ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الاسكانية التي ستسهم في توفير مساكن خاصة لذوي الدخل المتوسط وذلك لعدم طرح اي مشاريع اسكانية من قبل الحكومة لهذه الفئة من الشعب في الفترة الحالية التي لديها القدرة على شراء المساكن التي تتميز عن البيوت الشعبية التي يتم بناؤها من قبل بنك الاسكان.
وافاد حمزة بأن موقع حي الزهراء اختير لكي يكون بالقرب من عدة معالم بحرينية منها وهي تقع غربي مدينة حمد، بالقرب من العديد من القرى مثل صدد والزلاق والمالكية وغيرها، اضافة الى قربها من عدد من المشاريع الحيوية والمهمة مثل حلبة البحرين الدولية ومشروع العرين وجامعة البحرين والرفاع فيوز، كما يتميز حي الزهراء بقربه من صاح البحري اذ لا يعبد عنه سوى 400 متر.
وقال: ‘يتميز حي الزهراء بتصميمه الذي يراعي الخصوصية البحرينية بتلبية احتياجات الاسر في عصرنا الحالي. مضيفا ان مخطط حي الزهراء يتكون من 77 فيلا بالاضافة الى 10 مبان تجارية تخدم الحي. وتتكون مساحة كل فيللا ما بين 400 الى 450 مترا مربعا، وتنقسم الفلل الى قسمين، فهناك قسم لفلل متصلة كل فلتين مع بعض او فلل متباعدة عن بعضها البعض.
واكد حمزة ان البنية التحتية لخدمة حي الزهراء متوافرة تماما من حيث الشوارع والانارة والكهرباء والماء والمجاري، وهناك اكثر من شارع ومدخل توصل الى حي الزهراء وهذا الحي يتفرع من عدة مداخل اهمها مدخل من قرية صدد، وحي الزهراء من المناطق التي لا يسمح للاجانب بالتملك فيها وهي مخصصة للمواطنين البحرينيين.
واضاف ان حي الزهراء يعتبر من المناطق الحديثة وهي امتداد للقرى البحرينية، وايضا يحتوي المخطط حديقة عامة وغيرها من الخدمات، ويتكلف المشروع حوالي 6 ملايين دينار بحريني. واشار الى ان اسعار الفلل ستطرح للبيع بمبلغ 76 الف دينار بحريني، وسينتهي تجهيز المشروع بالكامل مع بداية الربع الاول لعام ،2008 وقال بالفعل بدأ البيع منذ الآن وقد تمت صفقات بيع لبعض المواطنين والاقبال جيد للراغبين في الشراء.
وافاد حمزة الى ان شركة انماء لديها مشروع آخر لسكن العمال وهو حي العمال الذي ستتم اقامته في منطقة الحد الصناعية يستوعب هذا المشروع ما يقارب من 12 الف عامل، وقد وافق مجلس الوزراء على هذا العرض المقدم من بيت الانماء لاقامة مشروع سكن العمال والآن نحن في طور إعداد تفاصيل وتصاميم هذا المخطط وهو عبارة عن مبان سكنية للعمال، مزودة بمرافق اخرى مثل المطاعم والمحلات التجارية التي تخدم العمال، وحدائق لخدمتهم، وطرح مثل هذا المشروع جاء ايضا للطلبات الملحة على السكن من قبل اصحاب الشركات التي لديها عمالة وكذلك ابعادهم عن المناطق السكنية ووضعهم في سكن خاص بهم في مجمعات سكنية، وهذا المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة.

عن القبس