القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / غير مصنف / بورصة أسعار على قسائم السكني في المنطقة الجنوبية

بورصة أسعار على قسائم السكني في المنطقة الجنوبية



تشهد المنطقة الجنوبية حاليا بورصة اسعار على القسائم السكنية، لاسيما في منطقتي العقيلة وابوفطيرة، حيث اشتعل السوق بالمشترين، واصبح سعر القسيمة يختلف مرات عدة في اليوم الواحد.
فعلى سبيل المثال، شهدت صفقة بيع عدد من القسائم مساحة القسيمة 400 متر مربع في منطقة العقيلة ثلاث اسعار في يوم واحد، ففي بداية اليوم كان سعر القسيمة عرض ب 91 الف دينار، ومع صلاة الظهر ارتفع سعر العرض الى 92 الفا، وبعد المغرب وصلت القسيمة الى 95 الف دينار، وتم اتمام البيع وسط مفاوضات لعدم ارتفاع السعر من جديد، مع العلم ان هناك بعض القسائم المشابهة المعروضة بقيمة 100 الف دينار.
وبلغ سعر المتر في منطقة العقيلة 240 دينارا مع ندرة القسائم المعروضة، اذ لم تعد هناك قسائم معروضة في القطعتين 1 و،2 في حين تشهد قطعة 3 نسبة بسيطة من البيع والشراء، تكاد لا تصل الى عدد 10 قسائم فقط.
وفي ابوفطيرة، كانت القسيمة مساحة 400 متر تباع بقيمة 68 الى 70 الف دينار، قبل الصيف الماضي، فوصلت اليوم القسيمة شارع واحد وغير المميزة الى 88 الف دينار، اي بارتفاع 20 الف دينار في فترة لا تتعدى 6 اشهر.
ويرجع الخبراء في السوق هذا الارتفاع في اسعار القسائم السكنية في المنطقة الجنوبية الى غياب البديل لهذه المناطق لشراء الاراضي السكنية باسعار لاتزال في متناول المواطن، خصوصا عند مقارنتها باسعار المناطق الداخلية التي يصل فيها سعر القسيمة احيانا الى مئات الالاف من الدنانير.

عن القبس