القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / غير مصنف / الحميدي: 4 مليارات دينار للمدن الجديدة

الحميدي: 4 مليارات دينار للمدن الجديدة

افتتاح معرض البناء والإعمار بمشاركة 54 شركة محلية وعربية وعالمية



كتبت نهى فتحي:
قال وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان بدر ناصر الحميدي ان الوزارة رصدت 5.2 مليار دينار لمشاريع تطوير البنية التحتية في المدن الجديدة.
واضاف الحميدي في تصريحات على هامش افتتاحه امس، معرض البناء والاعمار الذي تنظمه على ارض المعارض في مشرف شركة معرض الكويت الدولي ويستمر الى 8 ديسمبر الجاري ان مؤسسة الرعاية الاسكانية حددت ميزانية تتراوح ما بين 3 و4 مليارات دينار لاستكمال مدينة صباح الاحمد ومدينة الخيران ومدينة جابر.
واوضح الحميدي انه تم تأهيل 12 شركة مقاولات عالمية من بين 16 شركة تقدمت لتنفيذ البنية التحتية في ضواحي مدينة صباح الاحمد.
واشار الى ان الاستعانة بشركات عالمية لتنفيذ البنية التحتية لا يعني انه لا توجد شركات محلية مشاركة، ولكن الوزارة استعانت بتلك الشركات نظرا لارتفاع عدد المشاريع الذي يبلغ ،600 وذلك لتفادي النقص في عدد الشركات من ناحية، وللاستفادة من خبرات الشركات العالمية من ناحية اخرى.
وبين وزير الاشغال انه لم يعد هناك نقص في الاراضي السكنية، مؤكدا انه عندما تقوم المؤسسة بتوزيع القسائم فلابد ان يقل الطلب ويزيد العرض، موضحا ان الوقت ذاته ان قطاع السكن الخاص له اعتبارات خاصة، تحدد سعره.
ارتفاع الأسعار
واكد الحميدي في معرض رده على سؤال حول استمرار ارتفاع اسعار عقارات السكن الخاص ان المناطق الحضرية القريبة من العاصمة دائما تكون اسعارها مرتفعة، وهذا الامر ينطبق على جميع دول العالم ليس فقط في الكويت.
من ناحية اخرى اكد الحميدي ان الوزارة مستعدة لموسم الامطار، وانها رصدت مناطق تجمعات لمياه الامطار خلال العام الماضي ووضعت خطة لتفاديها هذا العام.
إشادة بالمعرض
واعرب الحميدي عن تقديره لفكرة اقامة معرض البناء والاعمار الذي يتم خلاله القاء الضوء على كل ما هو جديد في ذلك القطاع الحيوي، ولا سيما في ظل حركة الازدهار العمراني التي تشهدها البلاد في المرحلة الحالية سواء من خلال المشاريع الحكومية الضخمة التي تنفذها او تلك المشاريع العقارية المتعددة التي ينفذها القطاع الخاص في قطاعات العقار الثلاثة: السكني والاستثماري والتجاري.
ويبلغ عدد المشاركين في المعرض 54 شركة من الكويت وتركيا واندونيسيا وكوريا والامارات العربية المتحدة وماليزيا، وتشمل مجالات العرض مواد البناء والتجارة والمقاولات العامة، وكل الاعمال الحديدية والالمنيوم والديكورات الداخلية، والرخام والجرانيت والسيراميك والبلاط المتداخل والاصباغ والتمديدات الكهربائية وانظمة التكييف والتبريد، والأنابيب البلاستيكية والادوات الصحية والمطابخ، والمشغولات المعدنية والخدمات الهندسية.
وقد شهد مراسم الافتتاح عدد من مسؤولي وزارة الاشغال العامة ووزارة الاسكان ومؤسسة الرعاية السكنية ومسؤولي الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض، كما شارك بالحضور السفراء العرب والاجانب المعتمدون لدى دولة الكويت، ومن شركة معرض الكويت الدولي حضر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب محمد الغربللي وعدد من مسؤولي الشركة.
ويستقبل معرض البناء والاعمار 2006 زواره في الصالة رقم (8) على فترتين صباحية ومسائية.

عن القبس